مركز حمورابي

مركز حمورابي

للبحوث والدراسات الاستراتيجية

اخبار المركز

  • استطلاع

    كيف تشاهد الموقع

     

    احصائيات الموقع

    زيارات اليوم: 152
    زيارات آخر 7 أبام: 1890
    زيارات الشهر: 15221
    زيارات هذه السنة: 186948
    عدد الزيارات: 1136812

    عطوان: السعودية تجهز لغزو قطر عسكريا

    القسم:اخبار العالم نشر بتأريخ :6-06-2017, 09:59 طباعة المشاهدات: 116

    عتبر الكاتب العربي المعروف عبد الباري عطوان، ان قطر على حافة غزو عسكري لتغيير النظام فيها، منوهاً الى أن السعودية تعتزم ارسال طائرات حربية لقصف القصر الاميريوالدبابات لاحتلاله أيضا، وتنصيب امير جديد.

    وأضاف عطوان، في صحيفة رأي اليوم، في تعليقه على قرار عدد من دول مجلس التعاون ومصر قطع العلاقات مع قطر، أن ما يجري حاليا هو عملية محكمة لخنق دولة قطر اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، وعزلها عن العالمين العربي والدولي، وإعلان الحرب الدبلوماسية والاقتصادية عليها كتمهيد للمرحلة الأخيرة وهي الحرب العسكرية.

    ولفت عطوان الى وجود ترتيبات لغزو خارجي تشارك فيه قوات برية إماراتية سعودية مصرية بغطاء جوي سعودي اماراتي، وتوجد قوات ودبابات مصرية في الامارات، مثلما افاد مصدر مصري موثوق، والسيناريو الثاني هو الأكثر ترجيحا في حال اللجوء لقرار التدخل العسكري.

    واشار الكاتب الى أن هذا التحرك ضد قطر، جاء بمباركة أمريكية، وقبض ثمنه الرئيس دونالدترامب 460 مليار دولار اثناء زيارته الرياض الشهر الماضي، وتتويجه زعيما على العالمين العربي والإسلامي بحضوره القمم الثلاث والاستقبال غير المسبوق الذي حظي به، ولفت عطوانالى أن قنوات اعلامية سعودية واماراتية مثل "العربية، وسكاي نيوز  تقرع طبول الحرب، وتحشد "المحرضين" على قطر، من كل الألوان والجنسيات.

    وأكد عطوان أن المحور الرباعي السعودي الاماراتي المصري البحريني يجهز سعود بن ناصر آل ثاني لخلافة الأمير تميم الذي تعتبره مصر والسعودية والامارات الوريث "الشرعي"  للشيخ احمد بن علي اول امير لقطر بعد استقلال عام 1971، واطيح به بانقلاب ابيض على  يد جد الأمير الحالي الشيخ تميم بن حمد عندما كان في زيارة الى طهران.